Examine This Report on بحث حول اهمية العمل

Wiki Article



لقد أضحَتْ مقابلات العمل تُجرى عبر الإنترنت في أيامنا هذه وهذا يُعَدُّ شيئاً رائعاً، لكنَّ الشيء غير الرائع هو اكتشاف عدم وجود الأدوات الضرورية اللازمة لإجراء المقابلة بشكلٍ سلسٍ في الكمبيوتر.

يتوقّع الشخص الذي تجري معه مقابلة العمل ألّا تختلس النظر إلى هاتفك مطلقًا. قم بإغلاق الهاتف واتركه في سيّارتك، ولا تعطي للمُحاور الانطباع بأنّ مطالعة رسالة نصّية أهم من الحصول على الوظيفة.

فكّر قبل أن تتحدّث. أحد الأخطاء الشائعة الأخرى خلال مقابلات العمل هو التحدّث كثيرًا والتحدّث بسرعة شديدة. لا ينبغي أن تملأ لحظات الصمت التي تتخلّل المحادثة بكلام فارغ.

تجنب مضغ اللبان أثناء مقابلة العمل. تناول نعناعًا لإنعاش نفسك إذا أردت أن تنعش نفسك قبل المقابلة. تأكد من الانتهاء من مضغها قبل البدء في التحدث.

كيف تقنع مديرك بأن يدفع لك لكي تتدرب (مع أمثلة وقوالب بريد إلكتروني)

يبحث الكثير من الشباب عن فرص عمل شاغرة في مجال البيزنس فهو يعد من المجالات السهلة بالنسبة للشباب ويقوم أكثر على فكرة إعمال العقل في البيع...

التعرّف على الطريقة التي تُعبر بها عن نفسك بشكل عام، وإلى أي مدى أنت مُدرك لإمكانياتك ومهاراتك.

زيادة أسعار الوقود.. كيف يمتد التأثير حتى مائدة المصريين؟

فيسبوك جوجل حساب ويكي هاو ليس لديك حساباً؟ إنشاء حساب

هذه الأسئلة تساعد على إعدادك لمقابلتك بشكل أفضل، وتساعدك على تقديم إجابات مميزة ومؤثرة، وبذلك سوف تتمكن من اجتياز المقابلة الوظيفية بنجاح وراحة.

بالإجابة على هذا السؤال باحترافية ستتمكن من تكوين صورة جيّدة عنك لدى مُختص التوظيف، وسيضعك بين قائمة المُرشحين الأفضل.

قد يُطلب منك قبل مقابلة العمل تقديم قائمة تتضمن أسماء الأشخاص الذين يمكن أن يُسئلوا عنك، أو ????? ??? ?????? قد لا يُطلَب منك ذلك، لكن من المفيد أن تخبر هؤلاء الأشخاص أنَّك تقدمت لوظيفة، فهذا يحثهم على ملء أيَّة استمارات ربما يكونون تلقوها في برائدهم الإلكترونية، أو ترقب وصول رسالة إلكترونية قريباً من الشركة.

مثلاً: يمكنك أن تبدأ حديثك عن نقاط القوة لديك فتذكر ثلاث أو أربع نقاط، فتقول: ''أودّ الحديث عن بعض نقاط القوّة لدي والتي تتمثل في أنني محاور جيد، وأستطيع خلق حديث فعّال مع الآخرين، إلى جانب أنني أجيد العمل بشكل جيد داخل الفريق، ولا أجد صعوبة في التفاهم مع الآخرين والتعاون على أداء المهام، كما أنني شخص دقيق جدًا ويحترم المواعيد، فلا أواجه مشكلة في الحضور حسب ساعات الدوام الرسمية، أو أن ألتزم بالمواعيد المحددة لتسليم المهام الموكلة إلي''. 

ستظهر إجابتك ما إذا كان اهتمامك الوحيد هو العمل أو ما إذا كنت تملك توازناً صحياً بين الحياة والعمل. الإجابة الصحيحة تظهر كلاً من تكريس نفسك للعمل وللهوايات الأخرى التي تنعش ذهنك وجسمك في أيام العطل. قضاء الكثير من الوقت في العمل هو أمرٌ غير صحي وغير منتج؛ لذا يفضل الكثير من الموظفِين توظيف شخصٍ يعرف الوقت الصحيح لكي يريح نفسه.

Report this wiki page